أرشيف

سياج لحماية الطفولة تدعو لإقالة وزير الداخلية 

طالبت منظمة سياج لحماية الطفولة رئيس الحكومة لإقالة وزير الداخلية اللواء مطهر رشاد المصري أو مبادرة الأخير لتقديم استقالته فورا على إثر مقتل الطفل خير الله عبده أبو عسير  (10 سنوات) ظهر يوم أمس السبت في منطقة السنينة بالعاصمة صنعاء.

وكانت مجاميع قبلية أطلقت النار باتجاه المدرسة التي كان الشهيد يدرس بها ما تسبب في إصابته برصاصة في الرأس أدت إلى وفاته على الفور.

واعتبرت المنظمة في بيان صادر عنها ليوم أن استقالة وزير الداخلية أو إقالته أقل إجراء يقوم به مسئول حكومي في دولة ديمقراطية تحترم الدستور والقانون وحقوق المواطنين. داعية رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور لإقالة الوزير المصري لحفظ ماء وجه الحكومة بعد سلسلة الجرائم الجسيمة، التي قالت المنظمة إن الأطفال كانوا ضحيتها منذ توليه الوزارة حيث تعرض العديد منهم للاختطافات والاغتصابات والاغتيالات والقتل وغيرها من الجرائم البالغة الخطورة في ظل عجز كبير لوزارته في تعقب المجرمين وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم.

وأكدت سياج إدانتها الشديدة للحادث الإجرامي البشع معلابة عن تقديرها لدور وزارة التربية والتعليم والمجلس المحلي بأمانة العاصمة وتفاعلهما السريع بالنزول الميداني الذي قام به كل من مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة إلى منطقة الحادث وإعلان التضامن مع أسرة الشهيد .

كما طالبت المنظمة من مجلس النواب كممثلين عن الشعب بحجب الثقة عن الوزير المصري في حال لم تقم الحكومة بذلك من تلقاء نفسها.

وأكدت أن مثل هذا  الإجرا كهذا سيكون له كبير الأثر على قيام الأجهزة الأمنية بواجبها القانوني وتعقبها للمجرمين وتقديمهم إلى العدالة كما أنه تصرف يؤكد مدى قيمة المواطن واحترام حقوقه والسعي للحفاظ عليها من قبل الحكومة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى